crossorigin="anonymous"> طرق منع الحمل طبيعي ميه بالمية - بوابة دليل الوطن
منوعات

طرق منع الحمل طبيعي ميه بالمية

سنتناول اليوم موضوع من الموضوعات التي تهم عدد كبير من السيدات وهو طرق منع الحمل طبيعي ميه بالمية، فعلى الرغم من عدم الفعالية الأكيدة لهذه الطرق في منع الحمل، تسعى الكثيرات في اتباع مثل تلك الطرق رغبةً منهم في محاولة تجنب حدوث حمل بدون اللجوء للوسائل الأخرى المتضمنة مواد كيماوية تحمل أضرار عديدة.

طرق منع الحمل طبيعي ميه بالمية

يوجد عدد كبير من موانع الحمل الطبيعية، والتي تميل بعض النساء لاستخدامها، والمتمثلة في الآتي:-

الرضاعة الطبيعية

أيضا تثبت هذه الطريقة فعاليتها في منع الحمل في حال اعتماد الطفل الرضيع على الرضاعة الطبيعية فقط في غذائه، وهذا في خلال أول 6 شهورمن الولادة، ولكي تنجح السيدة من خلال هذه الطريقة في تجنب حدوث حمل، يتوجب عليها إرضاع طفلها كل 4 ساعات أثناء النهار وكل 6 ساعات أثناء الليل، وذلك بهدف عدم تكون البويضة، وعلى الرغم بالذلك لم يثبت علميًا فعاليتها الأكيدة.

مراقبة الإفرازات المهبلية

كما تعتبر الإفرازات الآتية من المهبل من الأمور الشائعة بين عدد كبير من السيدات، وتتلخص هذه الطريقة في الاختلاف الواضح بين الإفرازات في الطبيعي والإفرازات أثناء فترة الخصوبة، من حيث القوام المطاطي التي تتسم به، والذي يشبه بياض البيض إلى حد ما، وبناءًا على ذلك في حال لاحظت المرأة ذلك فيتوجب عليها في الحال تجنب ممارسة العلاقة الحميمية.

قد يهمك: اسم كريم منع الحمل .. تحديد النسل

مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية

كذلك يمكننا الاستدلال على وقت الإباضة عن طريق درجة حرارة الجسم، وتكمن هذه الطريق في ارتفاع درجة الحرارة بمعدل 1% عن الطبيعي خلال فترة الخصوبة، ويمكن الاعتماد على ميزان الحرارة، ومن الجدير بالذكر تزامن بعض الأعراض الأخرى مثل (آلام الظهر، انتفاخ الثدي والتهابه)، ولمن ترغب في منع الحمل لابد وأن تتجنب الجماع في هذا الوقت.

العزل

كما تتم هذه الطريقة بقيام الرجل بسحب العضو الذكري من المهبل قبل القذف بشكل مباشر، وذلك في كل علاقة جنسية تتم بينهما، ولكن نجاح هذه الطريقة غير مضمون، ويرجع ذلك لإمكانية تسرب جزء من السائل المنوي إلى داخل المهبل، ففي حالة وصول أي قدر من السائل المنوي ولو قليلًا داخل المهبل، يصير احتمال حدوث حمل واردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى