crossorigin="anonymous"> لماذا سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم - بوابة دليل الوطن
منوعات

لماذا سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم

لماذا سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم؟و ويعتبر هذا الاسم من الأسماء القديمة التي أطلقت عليه منذ زمن طويل، ويقع المحيط الهادئ في غرب القارتين الأمريكيتين. أهم المعلومات عنه، وسبب تسميته باسمه.

حول المحيط الهادئ

يشغل المحيط الهادئ حوالي 60 مليون ميل مربع من المياه على سطح الأرض، أي 155 مليون كيلومتر مربع، أي ما يقرب من نصف مساحة الماء على سطح الأرض، وأكثر من ثلث مساحة اليابسة، وضعف مساحتها من حجم العالم. المحيط الأطلسي، وهو ثاني أكبر المحيطات على سطح الأرض، حيث يعتبر المحيط الهادئ أكبر مسطح مائي على سطح الأرض، وهو أعمق المحيطات، حيث يبلغ متوسط ​​عمقه يبلغ عمقه 4 كم، ويصل أعمق نقطة فيه إلى 11 كم في منطقة خندق مارينا، ويمتد المحيط الهادئ من ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة الأمريكية إلى الصين، ومنطقة المحيط الهادئ أكبر من مساحة اليابسة بأكملها. من الأرض.

لماذا سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم؟

سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم لأن مياهه هادئة نسبياًتم اكتشاف المحيط الهادئ في القرن السادس عشر في عام 1519، عندما حاول بحار برتغالي اكتشاف مجموعة من الجزر التي تعبر البحر الأطلسي، وكان يبحث عن مجموعة من الجزر تسمى جزر التوابل، والتي كانت تقع بالقرب من أمريكا الجنوبية. قام أحد البحارة وطاقمه بهذه الإبحار داخل المحيط الأطلسي، وبعد عمليات بحث كثيرة ومرات عديدة من الفشل والفشل، تمكن البحارة من عبور مضيق ماجلان، وعندما دخلوا مياه المحيط الهادئ، لاحظ البحارة أن وكانت مياه المحيط هادئة جداً، لذلك أطلقوا عليه اسم المحيط الهادئ أو المحيط الهادئ، وهي كلمة لاتينية تعني الطمأنينة والسلام.

الظواهر الطبيعية في المحيط الهادئ

المحيط الهادئ هو محيط من الغرابة والمعلومات المذهلة والظواهر الطبيعية الفريدة. وأهم هذه الظواهر هي:

  • وهي المكان الذي تنشأ فيه أقوى الأعاصير في العالم بسبب حرارة المياه، حيث تحدث موجات تسونامي، بالإضافة إلى العديد من العواصف، بما في ذلك العاصفة التي حدثت عام 2018 والتي ضربت جزر الفلبين، وقوة الرياح في هذا الوقت. وقت. تجاوزت سرعتها 165 ميلاً في الساعة، وتسببت في كوارث طبيعية وبشرية.
  • يوجد في المحيط الهادئ ما يسمى بحلقة النار، وهي حلقة تشيع فيها الزلازل والانفجارات البركانية، وذلك لأن الصفائح التكتونية الموجودة في قاع المحيط الهادئ تتحرك وتنزلق فوق بعضها البعض باستمرار.
  • يوجد في المحيط الهادئ خندق بحري بالقرب من حلقة النار، وهي أعمق نقطة في العالم، ويحاول العلماء دائمًا إرسال غواصات لاكتشاف قاع المحيط الهادئ، حيث تعيش كائنات غريبة ومتنوعة دائمًا. في ظل ظروف المحيط الهادئ. الضغط الهائل وقلة الضوء، وبسبب صعوبة الوصول إلى تلك المناطق وعدم القدرة على العيش فيها، فمن الصعب جداً اكتشاف المحيط الهادئ.
  • يتقلص المحيط الهادئ بمقدار بوصة واحدة كل عام ويتوسع المحيط الأطلسي بسبب حركة الصفائح التكتونية أسفله.
  • هناك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض في المحيط الهادئ، بما في ذلك الحيتان والسلاحف البحرية.

التغيرات في الحياة الطبيعية في المحيط الهادئ

أدت الأنشطة البشرية من حرق الوقود الحيوي وأشياء أخرى إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، وقد أثرت هذه الكميات على حموضة مياه المحيطات، حيث تزيد حموضتها بمقدار 0.1 درجة كل عام، مما يؤدي إلى القتل. للعديد من الكائنات الحية التي كانت موجودة هناك مثل المحار. وبعض الثدييات البحرية، ويوجد الكثير من النفايات البلاستيكية الصغيرة جدًا ومخلفات الصيد الأخرى في المحيط الهادئ.

وفي نهاية المقال السابق تم التعرف عليه من خلال لماذا سمي المحيط الهادئ بهذا الاسم؟كما تم تحديد حجم وموقع المحيط الهادئ، بالإضافة إلى العديد من الظواهر الطبيعية المرتبطة به، وتأثيرات الأنشطة البشرية على تنوع الكائنات الحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى