شخصيات

ما هو مرض ميشال عون الرئيس اللبناني السابق؟

بمجرد دخول إحدى الشخصيات الهامة في المجتمع المستشفى أو معرفة أنها تمر بظروف صحية سيئة تبدأ الإشاعات حول موتها بين الحين والآخر وهذا ما حدث مع رئيس لبنان السابق ميشال عون؛ وعلى الرغم من نفي تلك الشائعات إلا أن هناك قام بطرحها مرة أخرى؛ وهنا تم الإفصاح عن حالة ميشال عون الصحية.

ما هو مرض ميشال عون الرئيس اللبناني السابق

بسبب الشائعات الكثيرة حول مرض الرئيس اللبناني السابق ميشال عون كان ولا بد من الإعلان عن حالته الصحية؛ وخاصة أنه من المعروف تدهور الحالة الصحية له منذ فترة وأنه يقيم حاليًا في المستشفى لتلقي العناية اللازمة.

تم تسريب بعض الأخبار حول مرض ميشال عون وهو أنه يعاني من وجود العديد من الآلام الشديدة في جسده؛ ولهذا كان ولا بد له من التواجد بالمستشفى لإجراء الفحوصات المطلوبة ولتلقي العناية المناسبة لحالته.

لقد ضجت مواقع التواصل مؤخرًا مرة أخرى بالتأكيد على وفاة ميشال عون داخل مستشفى أوتيل ديو؛ وأكدت المصادر أن عائلة الرئيس الأسبق لم تعلن عن الخبر ولكن تم نفي الخبر بعد ساعات قليلة ونشر صور للرئيس السابق وهو بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه فبكى عليه النبي صلى الله عليه وسلم وتشاجرت عليه الحور العين؟

معلومات عن ميشال عون

ولد في 1933 بقرية تابعة لبيروت؛ ولقد رأس لبنان من سنة 2016 وحتى سنة 2022 وحتى الآن لم يشغل منصبه أي فرد ولهذا كان خبر وفاته مخيفًا للشعب؛ وهو يعتنق المارونية ويقول أنها طلاء للمسيحية ومن المعروف أنه تعلم الكثير حول الدين الإسلامي.

مقالات ذات صلة

تزوج بالسيدة نادية الشامي وكان ذلك في 1968 والتي تعتنق المسيحية؛ وتشتهر بشخصيتها القوية الذكية ولديهم ثلاثة بنات؛ ولقد حصل ميشيل على العديد من الجواز والأوسمة المتنوعة مما جعله محط اهتمام الكثيرين.

من أهم الأوسمة التي حصل عليها ميشال عون وسام الوشاح الكبير؛ وسام الجارحي؛ وحصل على وسام الحرب لحوالي 5 مرات؛ الوسام الخاص بالاستحقاق الرئاسي؛ ووسام رتبة ضابط من الأرز الوطني.

لقد أكد ميشال عون في أحد لقاءاته أن لبنان تدمرت بسبب السلب التي تعرضت له من قبل بعض المسؤولين؛ وأنها تحتاج إلى عمل الدولة والشعب سويًا لتقف شامخة من جديد.

اقرأ أيضًا: من هو ايمان البحر درويش السيرة الذاتية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى