شخصيات

من هو سلطان البهره ويكيبيديا؟

سلطان البهرة الحالي هو الدكتور مفضل سيف و تربى في مدينة الواقعة في الضفة الغربية في الهند، و ولد في يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس عام 1946، و ينتمي سلطان البهرة إلى أسرة اعتنقت الدين الإسلامي منذ تم انتشاره في القارة الهندية، و التي نالت الزعامة الطائفية منذ فترة طويلة للغاية، و تولى تربية السلطان و تعليمه والده السلطان الراحل الدكتور محمد برهان الدين و كان معه طوال حياته لا يفارقه في أي مكان حتى توفي في ريعان شبابه.

تكريميات السلطان مفضل سيف

حصل الدكتور مفضل سيف على العديد من التمرينات نظرًا للجهود التي قام بها و الانجازات التي حققتها في حياته، وها هي بعضًا من تكريمات الدكتور:

  • قامت جامعة كراتشي الباكستانية مع حضور المحافظ الإقليمي السند مع حضور رئيس الجامعات الخاصة بالإقليم الدكتور عشرت العباد، و حصل الدكتور في هذا التكريم على شهادة الدكتوراه في الآداب، في عام 8 سبتمبر عام 2015، وهذا التكريم حصل عليه نسبًة لجهوده في العمل على توثيق الروابط الكريمة بين جميع المسلمين.
  • حصل الدكتور مفضل سيف على جائزة السلام العالمية Global Peace Award في يوم عيد الأضحى الموافق 23 سبتمبر عام 2015، و حصل على هذه الجائزة نظرًا لما قدمه من جهود في إنشاء مشروع توزيع الغذاء و تأمينه إلى جميع أنحاء العالم، كما ساهم الدكتور في تعزيز و تحفيز المرأة على المطالبة بحقوقها.

اقرأ أيضًا: ويكيبيديا .. من هو الدكتور محمد عامر مارديني السيرة الذاتية

إنجازات سلطان البهرة في حياة والده

قام سلطان البهرة بعمل العديد من الإنجازات الهامة في حياة والده، و من أهم هذه الإنجازات التالي:

  • قام الدكتور مفضل سيف بإنشاء نهضة لحفظ القرآن الكريم على مستوى الطائفة بأكملها، كما يعمل هذا المعهد على تدريس علوم القرآن و كل معانيه.
  • قام الدكتور بعمل نظام توزيع للطعام يوميًا لأبناء الطائفة و في جميع أنحاء العالم، و هذه المهمة قال عنها العديد من الإعلاميين و الصحفيين بأنها مهمة مستحيلة لم يستطيع فعلها الجهات السياسية، و لكن استطاع أن يحققها الدكتور مفضل سيف.

اقرأ أيضًا: من هو نائب أمير المدينة المنورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى