منوعات

أدعية لزيارة بيت الله الحرام “الحج” في رأس السنة الهجرية

أدعية لزيارة بيت الله الحرام “الحج” في رأس السنة الهجرية، الذهاب إلى الحج أو العمرة هو أمر مهم ومقدس في الإسلام، ويتمناه كل مسلم، ولتيسير هذه الرحلة العظيمة، يمكن للمسلمين الدعاء بالتوفيق والنجاح في الوصول إلى بيت الله الحرام، وذلك بقلوب خاشعة وإيمان راسخ في الله تعالى، ويجب على المسلمين أيضًا أن يدعوا الله تعالى بالسلامة والأمن والاستقرار في جميع مراحل رحلتهم، وأن يحفظهم من أي مكروه أو مصيبة، وأن يجعلهم يعودون إلى بلادهم بالسلامة والعافية

أدعية لزيارة بيت الله الحرام “الحج” في رأس السنة الهجرية

هذا الدعاء يعبر عن الشوق والحب العميق لبيت الله الحرام وروضة النبي صلى الله عليه وسلم، ويدعو الله تعالى لتيسير وصول المسلمين إلى هذه الأماكن الشريفة وزيارتها بسهولة ويسر، ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين استخدامها لتيسير الذهاب إلى الحج هي الدعاء الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه:

  • “اللهم لا تحرمني حجة بيتك الحرام، ولا تحرم أحدًا من هذا البيت المبارك، ولا تحرمنا زيارة رسولك المصطفى صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة”.
  • كما يسر لنا الحج والعمرة واكتبها لنا قريبا، يا رب لا تمتنا إلا وقد أكرمتنا بحجة مقبولة.
  • أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.
  • كما اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام مع من نحب، مرات عديدة.
  • أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد.

قد يهمك: أدعية لطلاب الثانوية العامة للنجاح في يوم رأس السنة الهجرية

دعاء اللهم ارزقنا الحج والعمرة

يمكن للمسلمين الدعاء بالتوفيق والنجاح في كل مراحل رحلتهم إلى الحج أو العمرة، وذلك بقول اللهم يسر لي رحلتي، وبارك لي فيها، وأعني على أداء مناسكي بطريقة صحيحة ومقبولة عندك يا رب العالمين:

  • اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه وتوفنا وانت راض عنا وارزقنا حسن الخاتمه وأدخلنا جنة الفردوس مع الابرار واجرنا من النار انا وكل من قال آمين.
  • لهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام وافض علينا من رحمتك وكرمك و جودك يا الله وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه.
  • كما أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم أعطني إيمانًا ويقينًا ليس بعده كفر أنال به شرف كرامتك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى