شخصيات

من هو الشيخ صالح العاروري

من هو الشيخ صالح العاروري؟ إنه زعيم فلسطيني بارز يعتبر أحد أهم الشخصيات الفلسطينية الحاضرة في الساحة. انتشرت العديد من الأخبار في مختلف المواقع الإلكترونية والصحف حول اغتيال القائد صالح العاروري من قبل الجيش الإسرائيلي بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية المئات من الصواريخ على الأراضي المحتلة في صباح يوم السبت، 7 أكتوبر 2023. عبر موقع الصحراء، سنتعرف على معلومات حول الشيخ صالح العاروري ويكيبيديا كقائد فلسطيني.

من يكون الشيخ صالح العاروري ويكيبيديا، زعيم فلسطيني.

يُعَدُّ الشيخ صالح محمد سليمان العاروري واحدًا من أبرز القادة العسكريين الفلسطينيين. وُلِدَ في قرية عارورة بمدينة رام الله في دولة فلسطين عام 1966م. هو حامِل للجنسية الفلسطينية وينتمي إلى الديانة الإسلامية. تلقَّى تعليمه في العديد من المدارس الابتدائية والإعدادية في جميع أنحاء المدارس الفلسطينية، وتخرَّج من جامعة الخليل في فلسطين بدرجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية. شغل العديد من المناصب السياسية والعسكرية في قطاع غزة، وهو حاليًّا نائِبُ مكتبِ الحركة السياسيِّ لحركة المقاومة الإسلامية حماس. أسَّس الحركة الفلسطينية في مدينة الضفة الغربية. أمضى أكثر من 15 عامًا في السجون الإسرائيلية وتمَّ إطلاق سراحه في صفقة تبادل أسرى قامت بها حركة المقاومة الفلسطينية في صفقة “شاليط”.

حقيقة اغتيال الشيخ صالح العاروري

صحا الشعب الفلسطيني في صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر لعام 2023 ميلادي في الساعة السادسة والنصف صباحًا، بفعل الهجمات التي قامت بها المقاومة الفلسطينية بإطلاق العديد من الصواريخ والقذائف المختلفة على الأراضي المحتلة. وأشار العديد من المواطنين الفلسطينيين إلى أن الشيخ صالح العاروري، القائد الفلسطيني، قد تعرض للاستهداف والاغتيال. تم الإعلان بشكل رسمي من قبل الجيش الإسرائيلي بأن الهدف الرئيسي لهم هو اغتيال الشيخ صالح العاروري، ولكن هذه الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة. وقد تمت هجمات المقاومة الفلسطينية اليوم عبر اقتحام الحدود السياحية بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، حيث تم اختطاف المئات من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين كجزء من العملية العسكرية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

كم عمر الشيخ صالح العاروري حاليا

صالح العاروري هو قائد فلسطيني يبلغ من العمر 57 عامًا، ولد في مدينة رام الله الفلسطينية في العام 1966 ميلادي. يعتبر واحدًا من كبار القادة الفلسطينيين الحاليين وله دور كبير في كتائب القسام في الضفة الغربية وقطاع غزة. تولى العديد من المناصب السياسية في دولة فلسطين. ترددت العديد من الأنباء في الفترة الأخيرة حول استعداد الجيش الإسرائيلي لاغتياله في بيروت، وظهر في صورة يرتدي الزي العسكري ومسدسه أمامه.

سبب ابعاد الشيخ صالح العاروري عن فلسطين

انتقل الشيخ صالح العاروري إلى سوريا لمدة تزيد عن 3 سنوات، ونتيجة للأزمة السياسية التي حدثت في سوريا قرر الابتعاد والعيش في تركيا وتجربة العيش في قطر وماليزيا، وحاليًا استقر في مدينة بيروت التي تُعتبر عاصمة لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى